نظام غذائي الحمل في الشهر الخامس – أي الأطعمة لتناول الطعام وتجنب؟

أن تكون الأم هي لحظة نعتز بها. الوقت ضروري للأم أن ما تحتاجه لتناول الطعام. في الشهر الخامس من الحمل يجب أن يكون لدى الطفل تغذية كافية. هذا سوف يساعد الطفل على تنشئة في الداخل. كونك أمًا ، قد ترغب في الحصول على أنواع مختلفة من الأطباق اللذيذة ولكن تأكد من أنها لا تؤذي طفلك.

5 month pregnancy diet

ما الذي تريد أن تأكله?

كمية كافية من الماء:

في هذا الوقت من الحمل تحتاج الأم إلى رعاية شخصين. جنبا إلى جنب مع الأطعمة كمية كافية من الماء مهم أيضا. خلال فترة الحمل ، يعد الإمساك مشكلة واضحة جدًا للعديد من النساء. جنبا إلى جنب مع الأطعمة يجب على المرء شرب أكواب مليئة بالماء. سيساعد بالتأكيد على تجنب الإمساك. إنها طريقة للحفاظ على ترطيب الجسم.

الأغذية البروتين اللازمة للمرأة الحامل:

البروتين هو العنصر الأكثر حيوية لتوفير الطاقة في الجسم. في هذا الوقت يحتاج الجسم إلى أن يكون نشيطًا لحمل الطفل بأمان في رحمها. كمية كافية من البروتين ضروري جدا للنمو البدني للجسم. في الغالب يضمن نمو قوي للعضلات والجلد والأعضاء الأخرى. الأطعمة المحتوية على البروتين هي البيض وقطع الصويا والبندق وغيرها.

أهمية السلطة للفترة:

ينصح الأطباء اليوم أن يكون لديهم سلطة خضراء للمرأة الحامل. السلطات التي تحتوي على الخضار النيئة مثل الجزر والملفوف والخيار والطماطم الطازجة فعالة في هذه المرحلة. جميع المكونات تحتوي على المعادن والألياف التي هي جزء من النظام الغذائي الشهر الخامس من الحمل حسب نصيحة الطبيب. ولكن تأكد من وجود سلطة جديدة.

شاهد المزيد: 8 الشهر من الحمل الدايت

كوب من الحليب:

من بين الحليب المنتج اليوم مهم جدا خلال فترة الحمل. وينصح الحليب في النظام الغذائي خلال الشهر الخامس من الحمل للكالسيوم. المنتج غني بالكالسيوم وهو ضروري لنمو العظام. كما يقوي الأسنان والعضلات. يشعر الكثيرون بعدم الراحة عند شرب الحليب خلال فترة الحمل. في هذه الحالة يكون بعض منتجات الألبان الأخرى مناسبة لصحتك.

الدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين:

الدجاج الطازج هو غذاء صحي للحمل. إذا كنت تعبت من خضراوات طبخ بعض الدجاج للحصول على نسبة عالية من البروتين. مقارنة مع غيرها من اللحوم الدجاج الطازج آمن كما اتباع نظام غذائي الحمل. من الأفضل تجنب اللحوم الأخرى لأنها ليست آمنة لصحتك في هذا الوقت الحاسم.

الثمار صحية بما فيه الكفاية:

تعتبر الفواكه مهمة جدا بالنسبة للسيدة الحامل. بمجرد أن تحمل طفلك ، اعمل عادة جيدة من تناول الفاكهة يوميا. وينصح الطبيب بشكل خاص بالفواكه. تناول الفواكه الطازجة يمكنك توفير كمية كافية من الفيتامينات والمعادن لطفلك. إنه مهم مثل الآخرين للنمو الطبيعي للطفل.

أكل الخضار الخضراء:

خصوصا في هذا الوقت يبدو الخضر لا طعم له جدا ومملة. ولكن بالنسبة لطفلك تحتاج إلى كمية لا بأس بها من الخضار الأخضر في يوم واحد. إنه خيار لا بد منه في مخطط النظام الغذائي الشهر الخامس من الحمل حتى الآن. الأوبئة مثل السبانخ ، والقرنبيط ، والفول تستحق الأكل أثناء الحمل. بالإضافة إلى أنك مع طفلك لن يعاني من أي نوع من نقص.

سمك:

السمك مصدر جيد للبروتين. ولا سيما الأسماك الصغيرة ضرورية للغاية في هذه الفترة. تأكد من طهيها بالنظافة. قد يسبب الطعام غير الصحي ضررًا لطفلك. حاول تجنب أسماك البحر أثناء الحمل. أنها تحمل عنصر ضار مثل الزئبق الذي يمكن أن يؤثر على نمو طفلك.

الحبوب تلعب دورا حيويا:

المنتجات التي تتكون جميعها من الحبوب هي الخبز والقمح والذرة الأرز هي فعالة كثيرا كما اتباع نظام غذائي الحمل. جميع هذه المنتجات مليئة بفيتامين هـ وفيتامين ب مهم للنمو الطبيعي للطفل. مثل هذه المنتجات توفر أيضا عنصرين مطلوبين مثل الحديد والمغنيسيوم. يعتمد تغذية الطفل إلى حد كبير على هذه الأنواع من المنتجات.

شاهد المزيد: النظام الغذائي خلال 7TH من الحمل

ما لا يأكل?

ثمار يجب تجنبها:

الفواكه ليست صحية للغاية. لكن من الأفضل تجنب الفواكه الاستوائية خلال فترة الحمل بالكامل. خصوصا البابايا والأناناس والرمان إلى a greatextent مسؤولة عن الإجهاض. من الآن فصاعدا هذه الثمار ليست جيدة على الإطلاق في هذه الفترة. وبصرف النظر عن الفواكه الحزمة يتم تجنبها بشكل صارم. انهم يحملون عادة مواد الحفظ التي تخلق البكتيريا الضارة داخل المنتج.

حاول تجنب المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية هي المفضلة للكثيرين. ولكن قد لا تعرف أنها تحمل سعرات حرارية ليست جيدة للصحة على الإطلاق. هذه المنتجات الكربونية تخلق مشكلة الهضم. إنه سبب وجيه لزيادة الوزن الزائد. زيادة السعرات الحرارية ستزيد بالتأكيد وزنك وتجعل جسمك ثقيلاً. الوزن الثقيل يمكن أن يخلق مشكلة في الحمل.

أغذية الشوارع:

تعتبر أطعمة الشارع غير صحية للغاية في هذه اللحظة. خصوصا pizzas والبرغر يعمل مثل السم لسيدة حامل. تأكد من أن كنت في الشهر الخامس من الحمل الغذائية بعيدا عن ذلك. على الرغم من أن الأطعمة لذيذة للغاية ولكن من أجل الصحة الجيدة لطفلك حاول تجنب هذه المواد الدهنية لفترة معينة.

تقييد في الشاي والقهوة:

على الرغم من أن هذه المنتجات ليست ضارة ولكنها تجعلها نادرة للغاية في النهار. غالبًا ما تسبب شرب القهوة والشاي مشكلة في الحمل. تحتوي هذه المنتجات على مادة الكافيين المسؤولة بشكل كبير عن الضعف. نصائح الطبيب عموما حول كوبين من الشاي والقهوة في يوم واحد. المنتج معروف جيدا للتأثير على معدل ضربات القلب.

التوقف عن شرب الكحول:

ربما هذا المنتج هو الأكثر ضررا بين الجميع. كثير من النساء عادة جيدة من الكحول. بغض النظر عن كونه طرف أو أي احتفال يجري الحمل تجنب شرب الكحول. إذا كان طفلك ثمينًا لك ، ابعد عن هذا النوع من الشراب.

شاهد المزيد: 6 الشهر من الحمل الدايت

في الوقت الذي تصل فيه إلى الشهر الخامس من الحمل ، يتطور الهيكل الأولي لأعضاء الحوض. وبالتالي ، فإن بقية الوقت من البروتين ، وفيتامين والتغذية أمر ضروري لمزيد من النمو. لتشكيل شكل جيد هناك حاجة لهذه المكونات في كمية هائلة. من الآن فصاعدا ، يمكن للنظام الغذائي السليم توفير هذه النيوترينوهات الضرورية فقط.

About

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

− 7 = 1